فهرس المؤلفين

ا

  • احمد السيد عيسي، هاجر فعالية برنامج تدريبي لتنمية السعادة النفسية لدى طلاب کلية التربية ببورسعيد [المجلد 32، العدد 32، 2020، الصفحة 598-613]
  • احمد السيد عيسي، هاجر فعالية برنامج تدريبي لتنمية العوامل الخمسة الکبرى للشخصية لدى طلاب کلية التربية ببورسعيد [المجلد 32، العدد 32، 2020، الصفحة 614-633]
  • الباز، مروة رؤية مقترحة لتطوير المحتوى الرقمي لموقع Discovery Education لتدريس العلوم في ضوء طبيعة الحقبة الثانية للعلم Science 2.0 [المجلد 32، العدد 32، 2020، الصفحة 440-494]
  • السيد السيد العباسي، عزة دراسة مقارنة لهيئات الاعتماد الجامعى فى بعض الدول الأجنبية وإمکانية الإفادة منها فى مصر [المجلد 32، العدد 32، 2020، الصفحة 345-401]

ح

  • حسن حسن حسن صيح، محمد فعالية التدريب القائم على استخدام برنامج کورت فى تنمية مهارات التفکير الأساسية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية [المجلد 32، العدد 32، 2020، الصفحة 575-597]
  • حسن حسن حسن صيح، محمد فعالية التدريب القائم على استخدام برنامج کورت فى تنمية الذکاء الوجدانى لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية [المجلد 32، العدد 32، 2020، الصفحة 554-573]

س

  • سالم، أحمد عبد العظيم أحمد دور شبکات التواصــل الاجتماعـي في توفـير مصـادر البحـث التربـوي (دراســــة ميدانيــــة) [المجلد 32، العدد 32، 2020، الصفحة 1-35]
  • سليم، شيماء عبد السلام عبدالسلام برنامج تدريبي عن بعد قائم علي متطلبات المدخل الياباني لتنمية مهارات التميز التدريسي لمعلمي العلوم بمدارس اللغات [المجلد 32، العدد 32، 2020، الصفحة 402-439]
  • سليمان، هناء إبراهيم التربية على المواطنة الرقمية : ضرورة ملحة لمواجهة التطرف الفکري ( دراسة ميدانية على طلاب کلية التربية – جامعة دمياط) [المجلد 32، العدد 32، 2020، الصفحة 266-344]

ص

  • صبري، ريماء اعداد معلم التربية الفکرية أثناء الخدمة وعلاقته بتنمية بعض المفاهيم لدى عينة من الطلاب ذوي الإعاقة العقلية البسيطة [المجلد 32، العدد 32، 2020، الصفحة 495-528]

ع

  • عبد الخالق، عصام اعداد معلم التربية الفکرية أثناء الخدمة وعلاقته بتنمية بعض المفاهيم لدى عينة من الطلاب ذوي الإعاقة العقلية البسيطة [المجلد 32، العدد 32، 2020، الصفحة 495-528]
  • عبد العزيز يوسف أبوعاصي، هشام توظيف البحوث الإجرائية مدخلا للتنمية المهنية للمعلمين بالمملکة العربية السعودية في ضوء التجارب العالمية المعاصرة [المجلد 32، العدد 32، 2020، الصفحة 183-221]
  • عبده البدري عبده الريس، لمياء فعالية برنامج تدريبي قائم على عوامل القدرة المکانية الثنائية في تنمية مهارة قراءة الخريطة الجغرافية لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية [المجلد 32، العدد 32، 2020، الصفحة 529-553]
  • علي السيد جمعة، السيد تطوير برامج الدراسات العليا بکلية التربية بجامعة السويس في ضوء متطلبات تحقيق رؤية مصر 2030: دراسة مستقبلية [المجلد 32، العدد 32، 2020، الصفحة 36-117]

م

  • ماهر، محمد دمج الجامعات ، رؤية مقترحة لإعادة هيکلة الجامعات المصرية في ضوء بعض النماذج العالمية المعاصرة [المجلد 32، العدد 32، 2020، الصفحة 118-182]
  • محمد محمد موسي، مروة The Effectiveness of Personalized Learning Model in Developing Intensive English Reading Skills among Preparatory Stage Pupils [المجلد 32، العدد 32، 2020، الصفحة 722-744]
  • محمدين، ماجد The PACTE Model for Translation Competence and Its Impact on Improving Translation Skills and Attitudes of English Majors Freshmen Students [المجلد 32، العدد 32، 2020، الصفحة 744-789]
  • مصطفى کمال الدين السيد، يحيي توظيف البحوث الإجرائية مدخلا للتنمية المهنية للمعلمين بالمملکة العربية السعودية في ضوء التجارب العالمية المعاصرة [المجلد 32، العدد 32، 2020، الصفحة 183-221]

و

  • وصفي عثمان، رانيا تطوير کليات التربية فى مصر لتلبية متطلبات التعليم الريادي على ضوء تجارب بعض الدول [المجلد 32، العدد 32، 2020، الصفحة 222-265]
  • وفيق رضوان، وائل تطوير کليات التربية فى مصر لتلبية متطلبات التعليم الريادي على ضوء تجارب بعض الدول [المجلد 32، العدد 32، 2020، الصفحة 222-265]
  • وهدان حميد عمارة، وليد فعالية برنامج للتعليم العلاجي في تنمية الوعي الفونولوجي لأطفال الصف الأول الابتدائي المعرضين لخطر صعوبات التعلم [المجلد 32، العدد 32، 2020، الصفحة 634-677]
  • وهدان حميد عمارة، وليد فعالية برنامج قائم على استراتيجية الحواس المتعددة في تنمية الوعي الفونولوجي لأطفال الروضة المعرضين لخطر صعوبات القراءة [المجلد 32، العدد 32، 2020، الصفحة 678-721]